السبت، 19 مارس 2011

Untitled

جوجل تنافس فيس بوك بـ "سيركلز"

by on 03-17-2011 at 07:24 AM (13 المشاهدات)
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kasper مشاهدة المشاركة


تعتزم شركة جوجل الإعلان عن موقعها الاجتماعي الجديد " Google Circles"، قريبا لينافس موقع فيس بوك الشهير
وقال موقع pcworld المتخصص في أخبار التكنولوجيا إن جوجل قد تعلن عن موقعها الاجتماعي الجديد في شهر مايو القادم .
ويتيح "Google Circles" تبادل الصور والملفات والإطلاع على تحديثات الحالة الخاصة بالمستخدم من قبل أصدقائه، ويتميز عن الشبكات الاجتماعية الأخرى بقدرته على وضع الأصدقاء في دوائر يتم تقسيمها حسب قوة العلاقة وطبقاً لنوعية دوائر الأصدقاء، كما يتم ضبط المحتوى الذي يمكن تبادله معهم.
ويتوقع البعض أن ينافس "Google Circles" موقع فيسبوك ويرى آخرون أن جوجل، قد لا تستطيع المنافسة في هذا المجال لافتقارها الوعي الكامل بطبيعة العلاقات والتفاعلات بين الأفراد على شبكة الإنترنت.
وكانت تقارير إعلامية كشفت العام الماضي، أن شركة جوجل تعمل حاليا على تأسيس موقع للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع الفيسبوك باسم "جوجل مي".
ويرى الكثير من الخبراء أن جوجل تملك أصلاً جملة من سمات الشبكة الاجتماعية في منتجاتها الأخرى مثل "جوجل بروفايل" وخدمة "باز"، إلا أنها لا تملك ما يجمع هذه الخدمات فيما بينها، بحيث تكون شبكة اجتماعية حقيقية بالمعنى المتعارف عليه في "فيسبوك" و"ماي سبيس"".
يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد إقبالا منقطع النظير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، وبحسب أخر الإحصائيات فإن عدد مستخدمي موقع الـ"فيسبوك" حول العالم بلغ أكثر من 400 مليون مستخدم، فيما تجاوز عدد مستخدمي موقع تويتر 105 مليون.

source

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون