الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

صدور فيلم Sintel مفتوح المصدر .. حتماً يستحق المشاهدة!

صدور فيلم Sintel مفتوح المصدر .. حتماً يستحق المشاهدة!

Blender برنامج مفتوح المصدر مختص بالرسم ثلاثي الأبعاد وهو بديل مجاني للبرامج الاحترافية Maya و 3DMAX.. هذا البرنامج قوته وقدراته هائلة ولكنها غير معروفة ومجهولة من قبل الكثيرين؛ من هنا تم إنشاء مشروع Open Movie Project قبل سنوات ومهمته إظهار مدى قوة هذا البرنامج من خلال صنع أفلام قصيرة ثلاثية الأبعاد ذات جودة عالية.

المشروع سابق الذكر كان قد أخرج فيلمين الأول كان بعنوان Elephant Dream والثاني بعنوان Big Buck Bunny وقد حصلا على شعبية كبيرة.. ولكن القائمين على المشروع لم يكتفوا بهذا وبدأوا بالعمل على المشروع الثالث Sintel.. حيث استطاعوا جمع 14 فناناً محترفاً وكذلك حصلوا على دعم مالي من مؤسسة الأفلام الهولندية.

استغرق إنتاج الفلم 18 شهراً من العمل المتواصل.. والفيلم يحكي في 15 دقيقة قصة خيالية عن فتاة محاربة تجد تنيناً صغيراً مصاباً ثم تقوم برعايته حتى يشفى، ولكنه عندما يحاول الطيران يُختطف من قبل تنين قوي وكبير.. وتحاول هي استعادة صديقها هذا؛ بالطبع الفيلم ذو قصة درامية حزينة ومشوقة. وتم عرضه في مهرجان الأفلام الهولندي مؤخراً.

بعد مشاهدة الفيلم تأثرت بأشياء عديدة؛ تأثرت بالقصة وتأثرت أكثر بمدى روعة الرسوم وبالجهد الهائل الذي بُذل لإنجاز هذا العرض المذهل. لذا أنا أقول بصراحة الفيلم يستحق المشاهدة بحق وإذا كنت قد شاهدت فيلماً من أفلام هوليود ثلاثية الأبعاد مؤخراً فستجد هذا الفيلم منافساً حقيقياً بكل شيء.

الفيلم مفتوح المصدر؛ وهو منشور تحت ترخيص Creative Commons Attribution أي يحق للجميع المشاهدة والتنزيل وإعادة النشر.

يمكنك تحميل الفيلم عبر الصفحة الرسمية التي توفر عدة خيارات للتنزيل تتضمن جودات مختلفة، أو يمكنك مشاهدة الفيلم عبر اليوتيوب من هنا.

كذلك يمكنك تنزيل ترجمة الفيلم باللغة العربية من هنا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون