الخميس، 9 ديسمبر 2010

بستان الإبداع –

بستان الإبداع – 7

الكاتب: إبراهيم محمد بتاريخ 3 ديسمبر 2010ع  

 

نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية المنوعة من الأخبار, الصور والفيديوهات الخفيفة والطريفة في بستاننا الأسبوعي، ولنبدأ من أمريكا:

هل هذه الصورة حقيقة أم خدعة؟

تبدو مستحيلة لأن بناء منزل بهذه الطريقة غير منطقي على الإطلاق!
لكن تخيلوا أن هذه الصورة حقيقية والمنزل ليس مائلاً بل الطريق والسيارات هم المائلون، وهذا هو أصل الصورة:

 

قام هاكان دالستورم بالتقاط هذه الصورة على أحد تِلال سان فرانسيسكو، لكنه قام بخدعة بارعة في الصورة الأولى بأن التقط الصورة بميل ليبدو الطريق والسيارات في مستوى أفقي ويبدو المنزل مائلاً، بينما الحقيقة هي العكس!

(المصدر)

اكتشاف مذهل: ناسا تعلن عن اكتشاف شكل جديد من أشكال الحياة!

أعلنت ناسا في مؤتمر صحفي بالأمس عن اكتشاف سيغير نظرتنا للكون بصورة جذرية، حيث اكتشفت ناسا نوعاً من البكتيريا التي يتكون حمضها النووي DNA من الزرنيخ!!
وما المهم في ذلك؟!
يتكون الحمض النووي DNA الخاص بنا وبكل الكائنات الحية على وجه الأرض من الكربون, الهيدروجين, النيتروجين, الأكسجين, الفسفور والكبريت، وهي المواد التي تشكل العناصر الأساسية للحياة كما نعرفها، ويعتمد حمضنا النووي (وكذلك كل الكائنات الحية) على الفسفور كوحدة بناء أساسية. لكن هذا الاكتشاف المذهل أثبت أن تلك البكتيريا المكتشفة تعتمد على الزرنيخ (أكثر المواد سميّة على كوكب الأرض) كوحدة بناء أساسية لحمضها النووي!!
وما أهمية ذلك؟
أنه يمكن أن توجد حياة في الكون بأشكال لم نكن نتخيلها وفي بيئات لم نكن نتصور أنها صالحة للحياة، فإذا كانت الحياة على الأرض بجوارنا تأخذ صورة غير متوقعة كتلك البكتيريا فكيف هو الحال بالنسبة للكون بأسره؟!!!

تم اكتشاف هذه البكتيريا في بحيرة مونو التي تشاهدونها في الصورة، وسنتعرف على هذا الخبر في موضوع منفصل بعد غد إن شاء الله لأهميته الكبيرة.
(المصدر)

مبارك لقطر الفوز بتنظيم كأس العالم 2022:

عمّت الأفراح قطر بالأمس بعد أن أعلنت الفيفا فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 لتصبح قطر بذلك أول دول عربية تفوز بتنظيم هذا الحدث العالمي، ولتكون تلك هي المرة الأولى التي يستضيف فيها الشرق الأوسط حدثاً بهذا الحجم.
لم تكن المنافسة سهلة على الإطلاق خاصةً مع وجود دول كبيرة مثل أمريكا واليابان واستراليا، فهنيئاً لقطر بذلك الإنجاز الذي قد نختلف في الحكم على كيفية تحقيقه (…) لكنه يظل في كل الأحوال حدثاً غير مسبوق.
يمكنكم الاطلاع على موضوعنا السابق عن الملف القطري لاستضافة كأس العالم 2022 من خلال:

كأس العالم 2022: قطر تُكشّر عن أنيابها بخمسة ملاعب تعمل بالطاقة الشمسية!

الرجل الآلي أوبتيموس برايم مصنوع من الثلج!

أوبتيموس برايم هو قائد الأخيار في فيلم المتحولون Transformers الشهير، والذي وصل حب البعض له لحد نحت تمثال ضخم من الثلج كما تشاهدون في الصورة:

عمل بارع من مايكل دي كوك وأنتي بدروزو اللذان استطاعا محاكاة شكل الروبوت من الفيلم بدقة مدهشة.
(المصدر)

ساعة بـ1.2 مليون دولار!!

مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط وتتكون من 319 قطعة ويمكن تحريكها مثل الأكورديون، لكن أياً من ذلك لا يبرر ثمنها الذي يبلغ 1.2 مليون دولار!!
(المصدر)

من الولادة وحتى عمر 10 سنوات في دقيقة ونصف!!

يحب الكثير من الآباء تصوير أبنائهم دائماً وهكذا فعل والدا ناتالي، لكن المختلف لديهم هو أنهم جمعوا صورها منذ ولادتها وحتى عمر 10 سنوات في فيديو مدته دقيقة ونصف، فكانت النتيجة كالتالي

 

:

الصورة المناسبة في اللحظة المناسبة:

سبحان من أودع الرحمة في كل مخلوقاته!

كيف ستكون قيادة السيارات على الطرق المغطاة بالثلوج؟

لنشاهد الإجابة في هذا الفيديو

:

ما هذا الكائن؟

قد يبدو كائناً أسطورياً من أحد الروايات الخيالية لكنها صورة حقيقية لنوع من أنواع الخفافيش التي تحمل اسم “الثعلب الطيّار” أو خفّاش الثمار العملاق.
تم التقاط هذه الصورة في أحد الحدائق النباتية في مدينة سيدني باستراليا. ويمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن هذا الكائن من خلال: ثعلب طيّار – ويكيبيديا

(المصدر)

أبسط موبايل في العالم: فقط وفقط لعمل واستقبال المكالمات!

لا يمكنه الدخول على الإنترنت ولا يمكنك اللعب عليه ولا يمكنك حتى إرسال رسائل ولا يحوي سوى نغمة واحدة فقط!!
كل دوره هو فقط وفقط إجراء واستقبال المكالمات:

قد يبدو أقرب للعبة لكن هذا هو الهدف منه: أن يكون أبسط ما يكون..
يبلغ سعر الهاتف 88 دولار ويزن 95 جرام وتدوم بطاريته ثلاثة أسابيع، ويستهدف الهاتف الأشخاص الذين يكرهون التكنولوجيا المعقدة والأطفال الذين يشترون هواتف للمرة الأولى.
فكرة جميلة لكن أظن أنها ستكون مشكلة لذوي الذاكرة الضعيفة اللذين سيضطرون إلى حمل دفتر الأرقام معهم طوال الوقت.

(المصدر)

للجنون فنون: امرأة من اسبانيا تدعي امتلاك الشمس!!

قررت امرأة تُدعى أنجيليس ديوران أن تمتلك الشمس وبدأت بأخذ خطوات قانونية بالفعل لتنفيذ ذلك!! حيث تقول المرأة ذات الـ49 عاماً أنه القانون الدولي يمنع على دولة ادّعاء امتلاك القمر أو الشمس أو أي أجرام سماوية، لكنه لا يمنع ذلك عن الأفراد لذا قررت أن تسارع لتمتلك الشمس!!
تقول ديوران أنها ليست غبية وأنها تعرف القانون جيداً وأن موقفها قانوني!!
صحيح أن للجنون فنون!!
(المصدر)

سائق الكونج فو!

تشاهدون في هذا الفيديو سائق درّاجة نارية يصطدم بشاحنة فيطير في الهواء مثل أفلام هوليوود. والمدهش أنه قام وعاد بعدها لدراجته وكأن شيئاً لم يكن

كيف ستكون نهاية الفيس بوك وتويتر؟: حذاء يرتدى في الأقدام!!

فكرة طريفة جداً من المصمم جيري مكاي لشركة أديداس. إن كنت تحب الفيس بوك ارتدي حذاء الفيس بوك وإن كنت تحب تويتر ارتدي حذاء تويتر!!
(المصدر)

مستقبل تكنولوجيا الشاشات:

كيف يمكن أن تبدو تكنولوجيا الشاشات في المستقبل؟
شاشات شفافة وحبر إلكترونية وشاشات يمكن طيها ومطّها والمزيد في هذا الفيديو

ونختم كما العادة بخلفية الأسبوع لكنها ستكون خلفيتين هذه المرة:

خلفيات الأسبوع:

(اضغط على الصورة لتكبيرها)

(اضغط على الصورة لتكبيرها)

وبهذا نصل لختام بستاننا الأسبوعي ونلتقي الجمعة القادمة مع مجموعة جديدة ومنوعة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والطريفة.

source

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون